صمت العمال الکوردستاني البکک تجاه ما یحدث غرب کوردستان !

صمت العمال الکوردستاني البکک تجاه ما یحدث غرب کوردستان !

بعد تأزم الأوضاع في غرب کوردستان وحصول الکوارث والمآسي إثر الغزو والعدوان الترکي علی غرب کوردستان ، ونزوح الشعب الکوردي وتعرضهم للقتل والإبادة و.. ، نری صمت البکک ! صمت مطبق من جمیع الجوانب ، ویأتي صمت البکک بعد تهدیدات قیادیي البکک لترکیا بتحویل الحرب إلی داخل الأراضي الترکیة إذا تدخّلت ترکیا غرب کوردستان .

ولکن لحد الآن لم نرَ من البکک إلا الصمت ! الغزو الترکي دمر غرب کوردستان وأذاقوا الشعب الکوردي الظلم والاستبداد والموت والتشرید ، والبکک صامتة وکأنها نائمة نوم أهل الکهف ! لم نسمع منها شیئاً لا سلبا ولا إیجابا ، لم یحرکوا ساکنا ، ولم نسمع منهم همساً ، وهذا ما یکون موضع تساؤل ، لماذا هذا الصمت ؟ وما السبب ؟

لماذا لا تحشد البکک الحشود الملیونیة شمال کوردستان ؟

البکک وبدل أن تقوم بنشاطات واسعة النطاق ضد الحکومة الترکیة المستبدة ، أو أن تقوم بمهمات کبیرة في کبری المدن الترکیة ، وبدل أن تقوم بقیادة الشعب الکوردي في الشمال وترتیب الحشود الجماهیریة الملیونیة لهم مثل حشودهم في  المناسبات الکوردیة کـ عید نوروز في آمد والمدن الأوربیة .. فبدل کل ما ذکر تأتي البکک وتحاول تأزیم الأوضاع في جنوب کوردستان !؟ لا نشاط لها في شمال کوردستان ولا أي نشاط یذکر ! غیر محاولاتهم لتحشید مؤیدیهم والهجوم علی القنصلیة الترکیة في أربیل ! بدل الهجوم علی قلب الدولة الترکیة کالهجوم علی أنقرة أو اسطنبول ! کل نشاطهم الآن في المناطق الحدودیة ما بین شمال کوردستان وجنوبها ! .

البکک بدل التوجه لنجدة غرب کوردستان ، تطلب منهم المال !

بدل أن تحاول ابکک بذل جهوودها لنجدة الکورد غرب کوردستان سواء بالحرب وإرسال مقاتلیها أو بمساندتهم مالیاً طلبت من الأطراف المقاتلة غرب کوردستان إرسال أموالها إلیها ! لمن هذه الأموال ؟! لا أحد یعلم ! وحسب المعلومات التي حصلت علیها دارکا مازي أن آلدار  خلیل القیادي البارز في حرکة المجتمع الدیمقراطي TEV-DEM التابعة للإتحاد الدیمقراطي أنه وفي وسط وشدة المعارک الجاریة علی قدم وساق في غرب کوردستان أمام الغزو الترکي الهمجي لها حاول آلدار عن طریق أخیه إرسال أموال طائلة إلی قیادة البکک في قندیل ولکن تم ضبط هذه الأموال وباءت هذه العملیة بالفشل ، وتم إلقاء القبض علی أخ القیادي آلدار خلیل من قبل نقاط التفتیش للمقاتلين ، ویذکر أن هذا العمل لـ آلدار خلیل قد تم بدون علم ومعرفة الإتحاد الدیمقراطي وأجنحتها العسکریة من وحدات حمایة الشعب بجناحیها الذکوري والأنثوي ( YPG – YPJ ) .

کما حصل الآن شقاق کبیر بین قادة البکک شمال کوردستان وغربها وهذا ما یظهر علی الساحة السیاسیة غرب کوردستان ، لأن المقاتلين في الغرب یعتقدون أن البکک إنسحبت من الحروب والمعارک وهم وحدهم أصبحوا وقوداً لهذه المعارک إضافة إلی المدنیین العزل في غرب کوردستان .

مقالات ذات صلة