تركيا تستهدف قيادية بارزة للبكك

تعرضت القیادیة البارزة والرفیعة المستوی في حزب العمال الکوردستاني والتي بلغت لمستوی أعضاء اللجنة المرکزیة لمنظومة المجتمع الکوردستاني الـ ك ج ك، الیوم في جنوب کوردستان لهجمة للدولة الترکیة المحتلة ما أدی لمقتلها.

كشفت مصادر موقع دارکا مازي في جنوب کوردستان الیوم الإثنین 30\3\2020، عن قیام القوات التابعة للجیش الترکي المحتل والمخابرات الترکیة “MIT” بهجوم مشترك في جبال قندیل علی مواقع مهمة لقیادات البکک في جنوب کوردستان، وقد لقيت إحدی قیادیات البکک البارزات حتفها جراء الهجوم.

کما أفادت هذه المصادر أن القیادیة التي تعرضت للهجوم تدعی “نظیفة بیلن” وهي بمستوی بارز بحیث تصل لمستوی أعضاء اللجنة المرکزیة لمنظومة المجتمع الکوردستاني المظلة السیاسیة لحزب العمال الکوردستاني.

“نظیفة بیلن” تدربت في کل من سوریا ولبنان علی ید الزعیم المسجون للبکک “عبد الله أوجلان” التدریب السیاسي والعسکري، کما هي من الأعضاء المؤسسة لفرع الحرائر -النساء- في تنظیمات البکک.

“نظیفة بیلن” والتي تُعرف بـ”هاجر هلال أو هاجر گویي” في تنظیمات البکک وتُعد هذه المرة المرة الأولی التي تُستهدف فیها قیادية بارزة في البکک وعلی مستوی اللجنة المرکزیة لمنظومة المجتمع الکوردستاني في جنوب کوردستان من قبل الدولة الترکیة المحتلة.

مقالات ذات صلة