الزعيم الكوردي مسعود بارزاني: لن نشارك في الانتخابات من دون مشاركة المكونات فيها

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني: لن نشارك في الانتخابات من دون مشاركة المكونات فيها

استقبل الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، في منتجع صلاح الدين، اليوم الخميس 2024/4/25، قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، ومطارنة “المجمع المقدس”.

وخلال اللقاء، ثمّن البطريرك مار آوا الثالث دور الزعيم الكوردي مسعود بارزاني في دعم المكونات الدينية في إقليم كوردستان والعراق، شاكراً الرئيس بارزاني على افتتاح المقر البطريركي الرئيسي في العاصمة أربيل، معتبراً إيّاه مؤشراً واضحاً على التزام إقليم كوردستان بالتعايش الديني.

كما شكر الرئيس بارزاني على موقفه من القرار غير الدستوري للمحكمة الاتّحادية العراقية العليا بإنهاء كوتا المكونات، وقال إن موقف الرئيس بارزاني دليل على النظرة الإنسانية والحرص والوفاء للتعايش المشترك والتضامن في إقليم كوردستان والعراق.

من جانبه، وصف بارزاني وجود ثقافة التعايش المشترك في كوردستان بالفخر الكبير، مؤكّداً على حماية هذه الثقافة بكلّ السبل وإثراءها.

كما أشار الرئيس بارزاني إلى القرار غير الدستوري بإلغاء كوتا المكونات، مؤكّداً أنه بدون تصحيح هذا الخطأ ودون مشاركة المكونات لسنا مستعدين للمشاركة في الانتخابات، لأن حرمان المكونات يشكّل ضرباً لقيم شعبنا التاريخية.

مقالات ذات صلة