مظلوم كوباني يطرد “صبري أوك” والـ PKK في حالة هيستريا!

بقرار من مظلوم كوباني طُرد مسؤول استخبارات البكك وعضو الهيئة الإدارية لمنظومة المجتمعات الكوردستانية “كجك” المدعو (صبري أوك) وتم إبعاده من غرب كوردستان ما أصابت البكك حالة من الذهول والهيستريا.

بعد الاتفاق الذي حصل في غرب كوردستان حول وحدة الصف الكوردي بين أحزاب الإتحاد الوطني الكوردي والمجلس الوطني الكوردي في سوريا، وذلك برعاية أمريكية وتأييد كبير من رئاسة إقليم كوردستان إتخذت خطوات هامة وجدية لانجاح الاتفاقية منها إبعاد تأثيرات البكك على تلك البقعة من أرض كوردستان.

ووفق معلومات حصلت عليها مصادر موقع داركا مازي في غرب كوردستان، أن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي قام بطرد (صبري أوك) مسؤول الاستخبارات لحزب العمال الكوردستاني وعضو الهيئة الإدارية لمنظومة المجتمعات الكوردستانية من غرب كوردستان، وبهذه الخطوة وضع هذا القيادي البكك في حالة ذهول وهيستريا.

هذا وعملية طرد صبري أوك كان بضغط أمريكي مورس على مظلوم عبدي كخطوة أولى لالغاء تأثيرات البكك على الغرب وقطع أهم الحلقات في سلسلة التدخلات البككية في الغرب، وذلك بغية إنجاح إتفاقية وحدة الصف الكوردي.

وشخصية (صبري أوك) من رجال الرئيس المشترك للمنظومة جميل بايك والمقربين له.

ووفق معلوماتنا وحسب علمنا أن قيادة البكك في قنديل مستاءة وممتعضة من خطوة كوباني هذه إذ قد يكون تأثير عملية الطرد هذه كتأثير خروج أوجلان من سوريا.

ويرى قادة غرب كوردستان والمحللين للوحدة حسب الاتفاقية أن غرب كوردستان يمرّ بحالة بالغة الحساسية وأن تحرير الغرب من قبضة البكك ليس أقل أهمية من تحريره من نظام محتل.

مقالات ذات صلة