“العدل الأوروبية” تبقي حزب العمال الكوردستاني بكك على قائمة “المنظمات الإرهابية”

"العدل الأوروبية" تبقي حزب العمال الكوردستاني بكك على قائمة"المنظمات الإرهابية" قضت محكمة العدل الأوروبية، أمس الأربعاء، بإبقاء حزب العمال الكوردستاني PKK ضمن قائمة الاتحاد الأوروبي الخاصة بـ"المنظمات الإرهابية". ونظرت محكمة العدل الأوروبية، ومقرّها لوكسمبورغ، في طلب مقدّم من قبل حزب العمال الكوردستاني بكك ضدّ مجلس الاتحاد الأوروبي. وقرّرت المحكمة إبقاء البكك على قائمة الاتحاد الأوروبي لـ"المنظمات الإرهابية". وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، وقبلها في أيار/ مايو 2014 تقدّم حزب العمال الكوردستاني بكك بطلب إلى العدل الأوروبية لرفع مجلس الاتّحاد الأوروبي الإجراءات التقييدية التي يفرضها على الحزب بسبب"أعماله الإرهابية" وفق المحكمة. وأدرج مجلس الاتّحاد الأوروبي حزب العمال الكوردستاني بكك على قائمة المنظمات الإرهابية منذ 2002.

قضت محكمة العدل الأوروبية، أمس الأربعاء، بإبقاء حزب العمال الكوردستاني PKK ضمن قائمة الاتحاد الأوروبي الخاصة بـ “المنظمات الإرهابية”.

ونظرت محكمة العدل الأوروبية، ومقرّها لوكسمبورغ، في طلب مقدّم من قبل حزب العمال الكوردستاني بكك ضدّ مجلس الاتحاد الأوروبي.

وقرّرت المحكمة إبقاء البكك على قائمة الاتحاد الأوروبي لـ “المنظمات الإرهابية”.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، وقبلها في أيار/ مايو 2014 تقدّم حزب العمال الكوردستاني بكك بطلب إلى العدل الأوروبية لرفع مجلس الاتّحاد الأوروبي الإجراءات التقييدية التي يفرضها على الحزب بسبب “أعماله الإرهابية” وفق المحكمة.

وأدرج مجلس الاتّحاد الأوروبي حزب العمال الكوردستاني بكك على قائمة المنظمات الإرهابية منذ 2002.

مقالات ذات صلة