روجآفا كوردستان… مسلّحو حزب الاتّحاد الديمقراطي يواصلون اختطاف الناشطين السياسيين

روجآفا كوردستان... مسلّحو حزب الاتّحاد الديمقراطي يواصلون اختطاف الناشطين السياسيين

اختطفت قوات حزب الاتّحاد الديمقراطي PYD ناشطاً سياسياً كوردياً آخر في روجآفا كوردستان-كوردستان سوريا.

أفادت مصادر محلية خاصة أن مسلحي إدارة PYD اختطفوا قبل يومين ناصر جارو عضو اللجنة المنطقية لحزب يكيتي الكوردستاني-سوريا من مدينة عامودا بروجآفا كوردستان، واقتادوه إلى جهة مجهولة، ولا يزال مصيره مجهولاً.

حيث بدأ مسلّحو PYD في 31 آذار 2024 حملة اعتقالات تعسفية وهمجية بحقّ عدد من إعلاميي وأعضاء المجلس الوطني الكوردي والحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في بلدة كركي لكي ومدينة ديرك بروجآفا كوردستان، ولا يزال مصير المختطفين مجهولاً لغاية اليوم.

أسماء المختطفين:

1- راكان أحمد، إعلامي وعضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف في 31 آذار 2024 في بلدة كركي ولا يزال مصيره مجهولاً في سجون الاتّحاد الديمقراطي.

2- مروان حسين لياني، ناشط شبابي وعضو مجلس محلية كركي لكي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، اختطف في 1 نيسان 2024 في بلدة كركي لكي ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD .

3- أحمد حسن صوفي، إعلامي وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف في 2 نيسان 2024 في مدينة ديرك، ولا يزال مصيره مجهولاً.

4- هسام دورسن، عضو اللجنة المنطقية لحزب الشعب الكوردستاني – سوريا وعضو في المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اختطف في 1 نيسان 2024 بمدينة ديرك، ولا يزال مصيره مجهولاً في سجون  PYD.

كما أحرق مسلحو PYD ثلاثة مكاتب لأحزاب المجلس الوطني الكوردي يوم أمس في قامشلو.

مقالات ذات صلة