من حزب الشعب الجمهوري (CHP) إلى دوغو برينجك: فتيل شعلة قنديل، أغلق فمك واعرف مكانك وحدودك، فأنت بلا كرامة…

من حزب الشعب الجمهوري (CHP) إلى دوغو برينجك: فتيل شعلة قنديل، أغلق فمك واعرف مكانك وحدودك، فأنت بلا كرامة...

صرّح زعيم الحزب الوطني التركي، دوغو برينجك، بأنه: “حتى لو فاز حزب الشعب الجمهوري بنسبة 90% من الأصوات، فلن يتمكن من الوصول إلى السلطة”. اثار تصريح برينجك ردود فعل غاضبة في أوساط حزب الشعب الجمهوري، فردّ عليه نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي، علي ماهر بشار، قائلاً: “يجب أن تعرف مكانك!” عندما تتحدّثون عن اسم وإرادة حزبنا وناخبي أمتنا، عليكم أن تفكّروا ألف مرة وليس مرة واحدة!

وزعم برينجك خلال بث مباشر على (Flash TV) أن حزب الشعب الجمهوري ليس لديه أي فرصة للوصول إلى السلطة، فقال: “حتى لو فاز حزب الشعب الجمهوري بنسبة 90% من الأصوات، فلن يتمكن من الوصول إلى السلطة وإدارة وحكم البلاد، لأنه ولكي يصل حزب الشعب الجمهوري إلى السلطة، يجب على الولايات المتحدة مهاجمة تركيا. وحتى لو تمّ خداع الناس وصوّتوا للحزب فلن يوافق لا الجيش ولا الشرطة على ذلك”.

من جانبه، ردّ نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري علي ماهر بشار على تصريحات برينجك على منصة (X) فقال:

“أسكت، واعرف مكانك-حدودك!”.

“الشخص الوقح-الحقير المدعو (دوغو برينجك) الذي وهب حبّه رهينة للحكومة ومؤيديها، دماغه ميت سياسياً، فهو أحمق سياسي؛ يستخدم أمثلة مسيئة بشأن حزبنا”.

“يجب أن تعرفوا مكانكم-حدودكم! عندما تتحدّثون عن اسم وإرادة حزبنا وناخبي أمتنا، عليكم أن تفكّروا ألف مرة وليس مرة واحدة!ا

فتيلة شعلة قنديل… أغلق فمك واعرف مكانك وحدودك، فأنت لا كرامة لديك…

مقالات ذات صلة