العاصمة أربيل إحدى محطاتها… سفير إيران في العراق يكشف تفاصيل زيارة بزشكيان المرتقبة إلى العراق

العاصمة أربيل إحدى محطاتها... سفير إيران في العراق يكشف تفاصيل زيارة بزشكيان المرتقبة إلى العراق

أعلن سفير إيران لدى بغداد إنه سيتم خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العراق توقيع مذكرات التعاون الأمني بين البلدين.

وقال السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق لوسائل إعلام بلادة، إنه من المزمع توقيع مذكرات التعاون الأمني خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العراق، والتي ستتمّ في ظلّ أوضاع وتطورات المنطقة والحرب في غزة.

كما سيبحث بزشكيان خلال زيارته “تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والأمنية” وفقاً للسفير افيراني.

وقال آل صادق، إن “العراق بلد مهم في المنطقة ويحظى باهتمام بزشكيان على صعيد السياسة الخارجية”.

وفيما يتعلّق بدور العراق في الوساطة بين طهران ودول المنطقة، أشار السفير الإيراني إلى أن بلاده “خطت خطوة مهمة في إعادة العلاقات مع السعودية، وكانت هناك محادثات حول تعزيز العلاقات مع بعض الدول الإقليمية مثل مصر والأردن”.

وقال آل صادق، إن “العراق يمكن أن يلعب دوراً في هذا الصدد، مثل إعادة العلاقات بين إيران والسعودية في الماضي، ونأمل أن يلعب أيضاً في تعزيز هذه العلاقات مع الدول الأخرى في المنطقة”.

وستكون عاصمة إقليم كوردستان-أربيل إحدى وجهات الرئيس الإيراني خلال زيارته قبل أن يتوجّه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة